السبت، 25 يوليو 2020

تحتمس الثالث (1425 ق.م.) سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشر


تحتمس الثالث (1425 ق.م.) سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشر، وأعظم حكام مصر وأحد أقوى الأباطرة في التاريخ،

1 ي
تمت المشاركة مع أصدقاؤك
الأصدقاء
من أجمل ما قرأت عن معارك حربيه وعسكرية
ليتك تخصص لنا منها الكثير... تحياتى
تعالوا نفتخر بأمجاد المصريين القدماء .
🔹تحتمس الثالث (1425 ق.م.) سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشر، وأعظم حكام مصر وأحد أقوى الأباطرة في التاريخ، حيث أسس أول إمبراطورية مصرية في ذلك الوقت. ظلت تلك الأمبراطورية حتى نحو عام 1070 ق.م حتى عهد رمسيس الحادي عشر.
🔹تحتمس الثالث لم يهزم في اي معركة حربية دخلها ..
وهذا يدرس في كل الكليات العسكرية الكبري في العالم المتقدم و يدرسون خططه الحربية العبقرية و الإغريق القدامي هم أول من درسوا خطط جدنا العبقري منذ ٣٥٠٠ عام .
🔹 تصوروا انه أنتصر في 17 معركة حربية كبري ..
🔹وأنشأ الإمبراطورية المصرية القديمة من جنوب تركيا إلى ثلث الجزيرة العربية الشمالي و شرقآ تشمل العراق و سوريا و فلسطين وجنوبآ تضم أغلب السودان الحالي و غربآ لتشمل كل شمال ليبيا ..
🔹اول امبراطورية في تاريخ البشر تشمل كل العالم القديم والحضارات القديمة كلها .. أوروبا كانت لاتزال احراش و قبائل بدائية همجية متصارعة علي الفرائس والنساء ..
🔹نابليون و اللنبي و مونتجمري وحتي الإسكندر الأكبر نفسه قلدوا خططه و استنسخوها لينتصروا علي أعدائهم ..
🔹تحتمس اول قائد حربي ينشئ مخابرات حربية تتقدم القوات وتستطلع الطريق بل مخابرات داخل مدن الاعداء نفسها..
🔹اول قائد حربي يعقد مجلس حرب و يشاور قواده قبل المعركة .
🔹اول قائد حربي في تاريخ البشر يشن هجوم متزامن من البحر والأرض في حربه علي ملوك سوريا .
🔹اول من اختار الطريق المنحدر الصعب الوعر بدل من الطريق الواسع المنبسط لمفاجئة اعدائه وقد فعلها في معركة مجدو عام ١٤٦٨ ق.م شمال فلسطين و هي أعظم انتصاراته و فتحت امامه مناطق تركيا و سوريا و العراق الآن ...
🔹قلده فيها نابليون في معركة اوسترليتز علي النمسا و قلده فيها الجنرال البريطاني اللنبي في الحرب العالمية الأولى فاللنبي سلك نفس الطريق الضيق الذي اختاره تحتمس في معركة مجدو وفاجأ الجيش التركي و انتصر عليه انتصارا ساحقا في شمال فلسطين في نفس مكان معركة مجدو القديمة و قال بالنص في مذكراته : (لقد قرأت و درست معركة مجدو وقلدتها بالحرف)
🔹وعندما سبب الأعداء لتحتمس الثالث المتاعب في غرب العراق وظنوا انه لن يطولهم و هم معسكرون خلف نهر الفرات و ليس معه سفن ليعبر بيها صحراء الشام و نهر الفرات ..
ابتكر تحتمس الثالث و المصريين العباقرة مراكب يمكن تفكيكها وتركيبها ثانية مثل الميكانو و عبر بها جدودنا الصحراء و أجزاء المراكب علي ظهورهم و ظهور الثيران ثم اعادوا تركيبها علي ضفاف نهر الفرات و عبروا بها و فاجأ تحتمس الثالث اعدائه و هزمهم شر هزيمة و ضم العراق لمصر ..
🔹الفيلد مارشال مونتجمري قلد خطة جدنا بالحرف ليعبر نهر الراين مراكب مفككة أجزاء ثم تركيبها علي ضفاف نهر الراين و عبر النهر وفاجأ أعدائه ليهزم المانيا النازية وكتب في مذكراته :
(لقد إتبعت خطة الملك تحتمس التي درستها في الكلية الحربية وانا لازالت شابآ) ..
🔹و لأول مرة في تاريخ البشرية لم يقتل ملوك اعدائه المهزومين بل احضر اولادهم لمصر رباهم وعلمهم بعلوم و حكمة و إنسانية مصر ثم اعادهم لبلادهم ليحكموها تحت النفوذ المصري و استمروا ملوك العراق و فلسطين و سوريا و الشام كله لقرون طويلة يرسلون اولادهم للتعلم في مدارس مصر و يتعلموا العلم و الحكمة و الحضارة من جدودنا و يرجعوا لبلادهم فيحكموها بإسم مصر وولائهم لمصر بعد ان أحبوها و عرفوا قيمتها و حضارتها و عظمتها .. فحل السلام والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط لقرون عديدة بعد وفاة هذا الرجل العظيم لأول ولآخر مرة في تاريخ المنطقة
🔹الملك تحتمس الثالث هو اول قائد حربي في التاريخ يصدر ميثاق أخلاقي لجنوده بعدم التعرض لأطفال ونساء العدو و هذه هي وصايا الملك تحتمس الثالث لجنوده فى الحرب :
لا تقتلوا أعزل
لا تقتلوا امرأة
لا تقتلوا طفلاً
لا تقتلوا شيخاً كبيراً
لا تقتلوا أسيراً سلم نفسه
لا تقتلوا جائعاً
أعطوهم ليأكلوا فيعلموا أنكم جنود رحماء .
اجدادنا عظماء و مصر عظيمة برجالها الذين بنوا هذه الحضارة العظيمة .
هذه خريطة الإمبراطورية المصرية في عهد الملك تحتمس الثالث من كتب التاريخ التي تدرس للطلاب الإنجليز في المدارس البريطانية .. مش من كتب مدارسنا .. آه والله.
عبدالله محمد البلتاجى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق